كيف تتخلصين من اسمرار الركبتين و الكوعين؟ مدونة غزل | Ghazal: كيف تتخلصين من اسمرار الركبتين و الكوعين؟

الاثنين، 18 أغسطس، 2014

100 100 100

كيف تتخلصين من اسمرار الركبتين و الكوعين؟

غالبا ما نلاحظ اختلاف لون الركبتين و المرفقين عن لون باقي الجلد ؛ وهذا امر طبيعي نظرا لطبيعة البشرة في تلك المناطق , خاصة لذوات اابشرة السمراء , لكن من غير الطبيعي ان يكون لونهما مختلفا عن لون الجلد الطبيعي بشكل كبير, ففي هذه الحالة نحتاج الى عناية فائقة بهما حتى نحصل على اللون المطلوب .



ولعلاج هذا الاسمرار اليكي بعض الماسكات الطبيعية :
_ نمزج عصير حامضة مع مسحوق الخرطال وتفرك الركبة بهذا المزيج عدة مرات في اليوم الى ان نتخلص من اللون الاسود , كما ينصح بدهن تلك المناطق فورغسلها بالكريم المرطب لتطريتها .
_ نخلط الحامض مع زيت الزيتون او الغليسيرين او الفازلين ويستعمل هذا الخليط لذهنهما كل ليلة. وتستطعين مزج ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند (الكوكو) مع قطرات من الحامض وتدلكين به المكان المراد تبييضه.
_ تقسم حبة الحامض الى قسمين ثم نرشها بالملح ويوضع الكوعان على طاولة وتحتهما قطعة الحامض لمدة دقيقتين خلال ١٠ ايام متتالية .
_ قشور البرتقال : تعتبر قشور البرتقال ايضا من المنتجات المفيدة لسواد الكوع و الركبة, ادلك هذه المناطق بالجهة البيضاء من قشور البرتقال للحصول على النعومة.
_اوراق الشاي الطازجة مفيدة ايضا للتخلص من سواد الركبتين و الكوعين . ويمكنك نقعها في الماء الساخن وغسل المنطقة بها . او ضعيها مبشرة على المنطقة الداكنة بعد نقعها في الماء .
-التقشير الطبيعي ثلات مرات اسبوعيا بالتركيبة التالية 
_    نصف كوب سكار خشن+ نصف كوب زيت الزيتون + نصف كوب زيت اللوز المر + نصف كوب عصير الحامض .يخلط الخليط وتدلك به المنطقة جيدا لمدة 10 دقائق ثم تغسل مع الفرك حامضة عليها و تركها الى ان تجف .


لا تبخل علينا بتشجيعك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق