مدونة غزل : حلويات و وصفات في كل ما يخص مجال الطبخ و الحياة اليومية | Ghazal Channel مدونة غزل : حلويات و وصفات في كل ما يخص مجال الطبخ و الحياة اليومية | Ghazal Channel

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

وصفات طبيعية للعناية ببشرة و جسم العروس

عناية العروس بجسمها من اهم الخطوات التي يجب ان تبدا بها اي فتاة قبل زفافها بفترة كافية لتحصل على افضل النتائج ؛ وهذه مجموعة من الوصفات الطببعية الخاصة للعناية بجسم العروس .



 زيت اللوز و الزنجلان ( السمسم ) لترطيب الجسم
المكونات : 6 قطرات زيت ذرة الكتان + 6 قطرات زيت الكركم + 6 قطرات زيت السمسم + 3 قطرات زيت اللوز + ملعقة صغيرة حبوب اللقاح.
_ تخلط جميع الزيوت معا و تضاف اليها حبوب اللقاح ثم يدهن بها الجسم قبل النوم , وينصح بارتداء ملابس قطنية ثم الاستحمام عند الاستيقاظ من النوم باستعمال الماء الدافئ .
 الحامض لتفتيح المناطق الداكنة
المكونات: علبة كريم جلسرين + ملعقتان من الملح + عصير حامضة. يمزج كريم الجلسرين و الملح و عصير الحامض معا, ويعبا في علبة نظيفة . وقبل الاستحمام يتم فرك الجسم بالمزيج ويترك لمدة كافية لاتتعدى 15 دقيقة . 
السكر للتنعيم الجسم 
المكونات: ملعقتان خميرة + ملعقة كبيرة زيت الزيتون + ملعقة صغيرة حامض مع نصف كوب سكر . نمزج جميع المكونات ويدهن الجسم بالخليط قبل الاستحمام بساعة و نصف حيث يساعد السكر و الخميرة على تنعيم الجسم.
قناع الحامض وزيت الزيتون لتقشير الجسم 
المكونات : كوب زيت الزيتون + ملعقة عصير الحامض + ملعقة كبيرة ملح + نصف كوب سكر خشن . تخلط جميع المكونات معا ويفرك بها الجسم على شكل حركات دائرية لمدة ١٠ دقائق من اسفل الى اعلى لتنشيط الدورة الدموية. ثم يغسل الجسم جيدا.
قناع الياغورت و الحامض لازالة الجلد الميت 
المكونات : ملعقتان من زيت الزيتون + ملعقة كبيرة ياغورت + نصف ملعقة عصير حامض . يخلط زيت الزيتون و الياغورت و عصير الحامض معا ؛ ثم يوضع الخليط على الجسم لمدة ساعتين . يفرك خلالهما الجسم جيدا بحركات دائرية . ثم يغسل الجسم جيدا . وتساعد مكونات هذا القناع على تقشير الجسم والتخلص من الجلد الميت .

عن الكاتب

Ghazal channel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة غزل : حلويات و وصفات في كل ما يخص مجال الطبخ و الحياة اليومية | Ghazal Channel