مدونة غزل : حلويات و وصفات في كل ما يخص مجال الطبخ و الحياة اليومية | Ghazal Channel مدونة غزل : حلويات و وصفات في كل ما يخص مجال الطبخ و الحياة اليومية | Ghazal Channel

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

كيف تصنعين شامبو طبيعي لكل انواع الشعر

معظم الشامبوهات تنظف الشعر و فروة الراس لكنها تحتوي ايضا على مواد كيميائية قاسية يمكن ان تجرد شعرك من الزيوت الاساسية التي تعزز صحة و تالق الشعر , ولهذا سيدتي اخترنا لك هذا الموضوع  لكي تتمكني انت ايضا من صناعة شامبو ملائم لشعرك في منزلك .


خطوات صناعة الشامبو
اذيبي الغليسرسن في وعاء على نار هادئة جدا حتى يذوب مع استخدام ملعقة خشبية للتقليب . ضعي كوبا من الماء على نار حتى يغلي ثم تضاف اليه ازهار الخزامى و تخفض الحرارة حتى ينضج الخليط لمدة دقيقتين مع وضع غطاء على الوعاء و تركه لمدة 15 دقيقة . حين يبرد تماما يتم وضعه في وعاء فارغ , ثم امزجي الصابون السائب ( الغلسرين ) مع ثلث كوب من نقيع زهرة الخزامى , اضافة الى 10-12قطرة من زيت الخزامى الاساسي و زيت اللوز ( او زيت جوز الهند او زيت الزيتون ), ثم يمزج الخليط و يصب في قوالب الصبون . سوف يتصلب الشامبو في ساعتين ثم يوضع في غرفة جافة , باردة مضلمة لمدة اسبوع تقريبا .
شامبو يمنع تساقط الشعر
امزجي بين ملعقتين من اليازيرالمجفف و ملعقتين من الغليسيرين وضعيعا في الماء المقطر . اليازير هو منشط لبصيلات الشعرالطبيعية التي تمنع تساقط الشعر وتحول دون ظهورالشيب او القشرة.
شامبو الخزامى للشعر الجاف
اضيفي ملعقتين من الخزامى المجفف على الصابون السائل و الماء المقطر. فالخزامى لا يعزز فقط نمو الشعر , بل يساعد الشعر على انتاج الدهون ويساعد على ترطيب الشعرويغدي فروة الراس و الشعر.ولصناعة شامبو ممتاز ; اجمعي بين الخزامى و اليازير لمنع تساقط الشعر.


شامبو النعناع الطبيعي للشعر الدهني



لشامبو اكثر قوة ; اضيفي ملعقتين من النعناع المجفف ( حال استخدام زيت النعناع, استخدمي عددا قليلا من القطرات ). اضيفيها الى مزيخ اليازير و الخزامى , حيث سيجعل النعناع رائحة الشامبو مميزة , لانه هو الدواء القابض ,اذ سيتم تطبيع الشعر الدهني و فروة الراس الدهنية انه يحارب ايضا القشرة و القمل , و له تاثير التبريد على الراس . و بسبب هذه العوامل يعتقد ان النعناع يمنع او يؤخر فقدان الشعر .

عن الكاتب

Ghazal channel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة غزل : حلويات و وصفات في كل ما يخص مجال الطبخ و الحياة اليومية | Ghazal Channel