مدونة غزل : حلويات و وصفات في كل ما يخص مجال الطبخ و الحياة اليومية | Ghazal Channel مدونة غزل : حلويات و وصفات في كل ما يخص مجال الطبخ و الحياة اليومية | Ghazal Channel

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

حضري كيراتين طبيعي بالموز للحصول على شعر ناعم وحريري

شاع في الآونة الأخيرة استخدام مادة الكيراتين لتعديل قوام الشعر وفرده وعلاج العيوب التي تنتج عن المشاكل الصحيّة والوراثيّة أو عدم العناية بالشعر، واستخدام الأصباغ الكيماويّة والمستحضرات غير المناسبة لنوعية الشعر، بالإضافة إلى كثرة استخدام السشوار ومكواة باعتباره مادّة فعّالة في إعطاء الشعر النعومة، والانسابيّة والفرد للشعر المجعّد ولكن بنسبة بسيطة.  كما انه يغلّف الشعرة ويحميها من العوامل الجوية، والمعاملات الحرارية اليومية كالسشوار، والفير،اذ يعيد للشعر حيويته ويجعله ذا مظهر لامع وحريري طوال فترة الفرد. 
لكن ما يجهله الكثير من الناس هو ان بعض الماركات من مستحضر الكيراتين تتوفر على مادة الفورمالدهيد (الفورمالين) المسرطنة والتي تشكل خطرا على المستعملين له . 
في هذه التدوينة ساشارككم وصفة طبيعية بديلة للكيراتين بمكونات طبيعية متوفرة في كل البيوت .
مكونات الوصفة /
- 2 حبات موز
- كوب زيت زيتون
الطريقة :في انية نقوم بمعس الموز بواسطة الشوكة ونضيف له زيت الزيتون

نخلط الكل الى ان نحصل على قوام كريمي متجانس ويطبق بعدها على الشعر خصلة بخصلة ثم نغطيه بغشاء بلاستيكي ونتركه 3 ساعات ومن ثم نغسله ستنبهرين بالنتيجة.
يجب استعمال هذه الوصفة مرة كل اسبوع لتغدية بصيلات الشعر والحصول على شعر ناعم وحريري .

عن الكاتب

Ghazal channel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة غزل : حلويات و وصفات في كل ما يخص مجال الطبخ و الحياة اليومية | Ghazal Channel