مدونة غزل : حلويات و وصفات في كل ما يخص مجال الطبخ و الحياة اليومية | Ghazal Channel مدونة غزل : حلويات و وصفات في كل ما يخص مجال الطبخ و الحياة اليومية | Ghazal Channel

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

طريقة تحضير كيكة الشموع


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته حصريا على مدونة Ghazal طريقة تحضير كيكة الشموع للاعياد والمناسبات , من اعداد الاخت و الصديقة سناء جزاها الله عنا كل الخير .
ولاي استفسار او ملاحظة اتركوا تعليقا على الموضوع ولاتنسوا زيارة صفحتنا على الفايسبوك ليصلكم جديد المدونة.

بالنسبة للكيك:
المقادير
- 3 بيضات
- 1 ياغورت طبيعي
- كاس سكر سنيدة
- كاس من الزيت النباتي
- نصف كاس من الحليب بودلرة  محمر
- نصف كاس سميدة الرقيقة محمرة
- الدقيق حسب الخليط ( تقريبا نصف كاس)
- 1 كيس من سكر فنيلا
- كيسين من خميرة الحلوى
الطريقة :
- في خلاط كهربائي نطرب البيض و السكر و سكر فنيلا ثم نضيف الزيت و الياغورت وبقية المكونات ( حليب بودرة + السميدة + الدقيق + خميرة الحلوى) ونخلط الكل جيدا حتى نحصل على عجينة الكيك المعتادة.
- في قالب اختياري  مذهون بالزبدة او الزيت ومرشوش بالدقيق نفرغ الكيك وندخله الفرن ليطهى.
بعد طهي الكيك نمر لتحضير الطبقة الثانية والتي هي عبارة عن كريم.

فيما يخص الكريم :
المقادير
- علبتين ياغورت طبيعي
- 8 قطع جبن مربع
- كاس حليب بودرة
- كاس سكر سنيدة
الطريقة :
- نضع كل المكونات في خلاط كهربائي ونخلطها جيدا حتى نحصل على خليط كريمي متجانس. نفرغه على الكيك بشكل متساوي ونعيده الى الفرن المسخن من الفوق فقط مدة 5 دقائق تقريبا حتى يتماسك الكريم ويحتفض بنفس لونه السابق .
- بعدما يتماسك الكريم نثرك الكيك يبرد قليلا ثم ترص فوقه سدادات قنينات الماء بشكل متباعد ويرش فوقه الكاكاو بواسطة مصفاة ويترك في الثلاجة قليلا حتى يذوب الكاكاو.
- بعدما يذوب الكاكاو وياخد لونا ذاكنا نزيل سدادات قارورات الماء ونغرس وسط كل دائرة اعواد الشكولاطة التي حضرناها سابقا او قطعة قرنفل .
- نذهن جوانب الكيك بصلصة الكارميل (للاطلاع على طريقة تحضير صلصة الكارميل بالبيت اضغط هنا) ونثبت فوقها رقائق الكورفليكس و تقدم باردة .



بالصحة و الراحة



  

عن الكاتب

Ghazal channel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة غزل : حلويات و وصفات في كل ما يخص مجال الطبخ و الحياة اليومية | Ghazal Channel