مدونة غزل : حلويات و وصفات في كل ما يخص مجال الطبخ و الحياة اليومية | Ghazal Channel مدونة غزل : حلويات و وصفات في كل ما يخص مجال الطبخ و الحياة اليومية | Ghazal Channel

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

فوائد فاكهة الكاكا ( الخرما )

 فاكهة الكاكا ( الخرما )
-يُنصَح أصحاب الأجسام الضعيفة الذين يعانون من الخمول والكسل في فصلي الخريف والشتاء بتناولها،نسبة لوجود العديد من المواد المهمة فيها،لأنها تحافظ على صحة قلب الإنسان،وتساعد على تنشيط الدورة الدموية،وهي تمنح من يتناولها شعوراً بالراحة النفسية والنشاط البدني والذهني.
-مفيدة لمرضى الجهازالهضمي،حيث إن تناول الخرما يعتبر من أفضل مطهِّرات المعدة والأمعاء، كما أنها تقوي جدارالمعدة وتحميها من الالتهابات.
-تُستعمل الخرما كعلاج للالتهابات والديزنتاريا،وفي حالات التهاب المثانة المصحوب بالتبول اللاإرادي،وأمراض الغدة الدرقية،وفقرالدم،وفرط ضغط الدم،وتصلّب شرايين القلب والالتهابات الصدرية.
-تساعد في تخفيف الشعور بالشد العضلي وتنميل الأصابع والصداع وسقوط الشعر.
-تحتوي على الكثير من المواد التي تحافظ على صحة قلب الإنسان،وتساعد على تنشيط الدورة الدموية.
-يحذر مرضى السكري من تناول الخرما بسبب غناها بالجلوكوز.
غنية بالفيتامينات وبالعناصرالمعدنية،وتتميزبغناها باليود،وبوجودالرصاص،إضافةإلى غناها بالجلوكوز والفركتوز،وبأنواع المواد الدباغية، كماأن الخرما تُعدّ مصدراً غنياً للبيتاكاروتين المضاد للأكسدة، كما تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم (170 ميليغرام)،ونسبة قليلة من الكالسيوم (20 ميلغرام)،وتعطي الثمرة الواحدة حوالي 65 سعرة حرارية للإنسان عند تناولها. ويستعملها الطب الشعبي على نطاق واسع في بعض البلدان، خاصة في حوض البحرالأسود.






عن الكاتب

Ghazal channel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة غزل : حلويات و وصفات في كل ما يخص مجال الطبخ و الحياة اليومية | Ghazal Channel